728 x 90



التاريخ: 2019-05-19


الإستشارة:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا مشكلتي صديقتي المقربة جدا خانتني مع الشخص اللي اريده وهو يكون لها ابن عمها وكانت الحلقة الوصل بيناتنا تحكي ع قرب الخطوبة وماشابه المهم اكتشفت أنها خانتني وحطيتها في الأمر الواقع واعتذرت مني كم مرة وفي الأخير صرت ما اعبرها بس رغم كل هذا والله لسه احبها متل الأول والموضوع هذا قبل عشر سنوات تسأل عن إخباري من الناس بس انا افكر بها ع طول ومحبتها مثل الأول ماقدرت أكرهها او انساها ماذا افعل؟

الجواب:

الأخت الفاضلة. نشكر لك تواصلك مع جمعية أصدقاء الصحة النفسية (وياك) وفيما يخص استشارتك، نسوق لك الرد التالي:
الصداقة أمر رائع جدا في حياتنا؛ لأن الإنسان عندما يجد صديق مقرب له يستمع له ويفهمه ويكون بجانبه في كل الأوقات فإنه حتما يشعر بالأنس وربما السعادة الكبيرة. وفيما يخص موضوع الاستشارة، نتفهم اختلاط مشاعرك تجاه صديقتك بسبب ما حدث، والجميل في الأمر أنه لازال قلبك يتمسك بها وهذا يدل على طيب قلبك ونقائه، وهذا أمر نقدره لك.
الأخت الفاضلة، مادمتي لا تحملي لها أي مشاعر غير مشاعر الحب فنقترح أن تعيدي علاقتك بها، وتوضحي لها أنك لازلتي تحبينها وأن ماحدث لم يؤثر على مشاعرك تجاهها.
الأخت الفاضلة، إذا شعرت بأنك في حاجة إلى التواصل معنا، يمكنك التواصل عبر خدمة الاستشارات الهاتفية المجانية على الرقم 44878722 أيام الأحد والإثنين والأربعاء ابتداء من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 12 ظهرا.
نسأل الله أن يسعدك ويوفقك


أ. محمد كمال

مرشد نفسي مجتمعي

استبيان

هل لغة المستشار واضحة وسهلة الفهم؟

نعم لا نوعا ما

هل ترى أنك حصلت على الجواب الكافي؟

نعم لا نوعا ما

هل شعرت بالارتياح بعد حصولك على الاستشارة؟

نعم لا نوعا ما

هل احتوت أجوبة المستشار على خطوات عملية سهلة التطبيق؟

نعم لا نوعا ما