728 x 90



التاريخ: 2018-03-24


الإستشارة:

السلام عليكمزوجتي طلبت الطلاق مني من غير سبب وانا احبها ولدينا اطفال ولم اقصر عليها باي شي والله اعلم وتم الطلاق وتغيرت تصرفاتها كثيراً عن السابق ولاتهتم بالاطفال ولا تخليني اشوفهم الا حسب ماامر به المحكمه فماذا افعل

الجواب:

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين

اخي العزيز
بداية أدع الله تعالى أن يعوضك خيرا وأن يلهم قلبك الصبر وأن يجمع بينك وبين أولادك على خير وأن يهدي لك ام اولادك ..
اسمح لي فقط أن اقول لك لا يوجد ابدا في الحياة طلاق بدون سبب .. ممكن ان يكون السبب واه او غير مقنع من وجهة نظرك أنت فقط ولكنه سيظل سبب .. ممكن ان تكون انت لست طرفا او السبب الرئيسي ولكنه سيظل يوجد سبب ..
بداية أنصحك أ ن تراجع نفسك وسيناريو حياتك كاملا مع ام اطفالك حتى تجد مكان الخلل ..
اما بالنسبة لأطفالك فبما أن المحكمة هي التي حددت أيام الرؤيا فأنصحك انه في الساعات التي ترى فيها أبنائك أغمرهم قدر المستطاع بحنانك وإهتمامك و إحتوائك لهم واحذر كل الحذر أن تذكر والدتهم بسوء تحت أي ظرف وحتى إن اشتكوا هم منها .. فلا تدخل هذه المعركة ابدا .. اهتم انت بهم وبأخبارهم وحاول تعويضهم ما فقدوه ببعدك عنهم .. وإن كنت خلال ايام الأسبوع تستطيع التواصل معهم فإفعل .. وإن إستطعت توسيط بعض الأقارب والأحباء لكما بينك وبينها حتى تتغاضى عن حكم المحكمة وتستطيع رؤية أبنائك بإستثناء ايام المحكمة فذلك سيكون أفضل ..
المهم هو ان لا تقترب من دائرة الصراع بينك وبينها في إثبات من هو الأفضل في عيون الأبناء .. فإن دخلت هذا الصراع فأعدك انكما ستكونان انتما الخاسران لأن الأطفال سيستغلون هذا الصراع لصالحهم ..
اهتم بأبنائك وحدك وانسى الماضي وفكر في حياتك وفي ابنائك ومستقبلهم وادع الله لأمهم أن يهديها ويرزقها الخير ويسهل أمورها واطوي هذا الصفحة تماما الى أن يقضي الله امرا كان مفعولا ..
حفظك الله وأسعد قلبك ورزقك ما تتمنى
تحياتي


د. محمـد حسين

دكتوراه في البحوث والاستشارات , دبلوم الارشاد الاسري والتربوي

استبيان

هل لغة المستشار واضحة وسهلة الفهم؟

نعم لا نوعا ما

هل ترى أنك حصلت على الجواب الكافي؟

نعم لا نوعا ما

هل شعرت بالارتياح بعد حصولك على الاستشارة؟

نعم لا نوعا ما

هل احتوت أجوبة المستشار على خطوات عملية سهلة التطبيق؟

نعم لا نوعا ما