728 x 90



img

بدأت جمعية أصدقاء الصحة النفسية «وياك» استعداداتها للاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية، والذي يصادف يوم العاشر من أكتوبر المقبل، حيث ستتواصل احتفالات الجمعية ولأول مرة على مدار شهر كامل، ستقيم خلالها العديد من الفعاليات المعززة للصحة النفسية، والتي تتناسب مع الشعار العالمي لهذا العام وهو: «الصحة النفسية في بيئة العمل».
وقال سعادة السيد حسن بن عبد الله الغانم نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن تواصل الاحتفالات حتى الثلث الأول من شهر نوفمبر المقبل من شأنه أن يحقق وعياً أكبر بقضايا الصحة النفسية في مؤسسات المجتمع العامة والخاصة. وأضاف أن مجلس إدارة الجمعية وعلى رأسه سعادة الشيخ ثاني بن عبد الله آل ثاني رئيس المجلس، يحرص على المشاركة في جميع الفعاليات المتعلقة بالصحة النفسية، وذلك لنشر ثقافتها في جميع الأوساط والتعرف على دورها في التنمية الوطنية وتعزيز ثقة الإنسان بنفسه، الأمر الذي يكفل له تحقيق فلسفة عامة تتيح له التصرف بكفاءة ونجاح يتناسبان مع إمكاناته، وتوظيف تفكيره لتحقيق التوافق الاجتماعي والسلوكي والنفسي، والوقاية من الأمراض النفسية.
من جانبه قال السيد محمد البنعلي المدير التنفيذي للجمعية، إن لدى الجمعية برنامج حافل لهذه المناسبة الكبيرة يشتمل على العديد من الأنشطة والفعاليات، والتي تستهدف جميع الفئات المجتمعية، لا سيما العاملين في المؤسسات الوطنية العامة والخاصة، وبمشاركة فعالة من مؤسسة الرعاية الأولية.
وسيتكون الاحتفال الرئيسي للجمعية هذا العام من ندوة جماهيرية كبيرة ستدعى للمشاركة فيها العديد من المؤسسات الاجتماعية المعنية بموضوع العمل والعمالة، إضافة إلى عدد من المحاضرات وورش العمل الخاصة عامة والتي تحمل شعار العام.
كما ستقوم «وياك» خلال الاحتفالية بنشر عدد كبير من التغريدات الخاصة بشعار العام، والتي ستطلقها مجموعة من الشخصيات المجتمعية العامة لا سيما الإعلامية.;