728 x 90



التاريخ: 2017-03-14


الإستشارة:

السلام عليكم، انا علاقتي مع ابدا غير مريحة. لاسباب اعلمها واخرى لا اعلمها. في الماضي كنت اقترف الاخطاء ورافقت بنات رفقاء سوء وام اكن افكر واكتشف وتعاقبت وتفاهمنا ومن وقتها وهي لا تثق فيني ابدا، واذا تكلمت بمواضيع عاديه معاملتها لي سيئة وردودها اسوأ. اتغاضى كثيرا واعلم انها تحتاج لوقت لكن هذا الموضوع صار له اكثر من سنه ونصف، مع العلم اني قطعت علاقاتي مع هؤلاء البنات وحاولت اتغير باسلوبي ووفتي وطلعاتي ولكن هي الى الان لاتفه الاسباب تعاملني بسوء وتشكك بمعلوماتي في كل شي. لدرجه انني وصلت لمرحله اني لاحب التكلم واصبحت منطوية ولا احب التعامل معها ابدا. كل ما حاولت حصلت على الصد والاسلوب السيئ. بدأت احس دائما بالغضب من داخلي ناحيتها ولا يوجد تفاهم ابدا من الناحيتين.

الجواب:

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين
أختي العزيزة
جميل منك مصالحتك لنفسك وصراحتك الرائعة التي أحييك عليها ..
والأروع هو حرصك على علاقتك بوالدتك التي أجزم أنها تحبك اكثر من نفسها وغضبها منك ما هو إلا لخوفها الشديد عليك وعشقها لك ..
في يوم ما ستصبحين أم وستشعرين بما أقوله لك .. ولكن دعينا من الماضي وأخطائه ومشاكله والحمد لله أنك استفقت وأنك تنبهت وعدت إلى رشدك ونجاك الله من صديقات السوء ..
فلنبدأ بداية جديده وعلاقة جديدة مع والدتك ..
أنصحك بأن تذهبي وتنتهزي فرصة الاحتفال بيوم الأم وأن تشتري لها هدية هي تحبها وأن تجلسي تحت قدميها وأن تعتذري لها بشدة مرة واثنتان وثلاث ومئة وأن تقسمي لها أنك تحبينها وأنك تبتغين رضاها وأنك بالفعل قد تغيرت إلى الأحسن ..
اطلبي منها أن تعطيك فرصة أخرى لبداية جديدة .. ابدأ أنت بأن تظهري لها أنك فعلا تغيرت .. أفهميها بكل ما تشعرين به من ضجر وسوء لا لمعاملتها ولكن لشعورك أنها مازالت غاضبة منك .. اجعليها تشعر بالفعل أنك نادمة وأنك لا تبغين إلا رضاها بعد رضا الله ..
حافظي على فروضك وصلاتك وصيامك وقيامك فهي حينما ترى ذلك التحول سيرق قلبها أسرع من ما تتخيلين ..
انفضي عنك الماضي بكل ذكرياته وابدأي أنت من جديد وصالحي نفسك وطوريها واهتمي بها وعوضيها ما فاتها .. فأيضا حينما ترى والدتك الفاضلة هذه التطورات ستقتنع تماما أنك تغيرت للأفضل ولن تعودي أدراجك لسابق عهدك ..
حفظك الله وأسعد قلبك وحياتك أرضى ورقق قلب والدتك عليك .


د. محمـد حسين

دكتوراه في البحوث والاستشارات , دبلوم الارشاد الاسري والتربوي

استبيان

هل لغة المستشار واضحة وسهلة الفهم؟

نعم لا نوعا ما

هل ترى أنك حصلت على الجواب الكافي؟

نعم لا نوعا ما

هل شعرت بالارتياح بعد حصولك على الاستشارة؟

نعم لا نوعا ما

هل احتوت أجوبة المستشار على خطوات عملية سهلة التطبيق؟

نعم لا نوعا ما