728 x 90



التاريخ: 2017-02-09


الإستشارة:

تزوجت منذ عام ولدي طلفه عمرها ه شهور زوجي بارد عاطفيا لا يعبر عن عواطفه تجاهنا مثل الاشتياق والحب والاهتمام تعبت وجربت كم طريقه وانا ابادر ولا اجد رد منه كذلك اهل زوجي بحكم اني معاهم فالمنزل جدا يسيؤون معاملتي وامام زوجي يضهرون العكس ومعظم اوقات زوجي يكون فالعمل احس بالفراغ وعندما اخبره يزعل ويغضب وفالاجازه يذهب مع اصدقاءه الى وقت متاخر وانا اجلس فالمنزل مع طفلتي ويوم السبت نخرج نتغدا والبنت عند خالته لايريد ان تكون معانا ماالحل مع زوجي ايرده ان يشعر بي ويعبر لي عنه حبه اشعر انه في حواجز بيننا لااستطيع اخباره بما اشعر به ارجو افادتي

الجواب:

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين
أختي العزيزة /
أود أن أخبرك أن الزواج في بداياته غالبا ما تحدث تلك الأمور وخصوصا مع الحمل والإنجاب السريع ، فزوجك يا عزيزتي لم يستطع أن يشعر بفرحة الزواج .. فسرعان ما حدث حمل وولادة ومسؤولية هو نفسه لم يكن مستعد لها، بالإضافة إلى أن الزوج في بداية حياته الزوجية يشعر برغبته في التمرد على الروتين والمسؤوليات ويبدأ في العودة إلى حياة ما قبل الزواج وهنا يبدأ دور الزوجة الذكية ..
أتوقع أنك تتشكين من أهله ومعاملتهم السيئة لك .. وأتوقع أيضا أنك مشغولة عنه بضيفتكم الجديدة و ذلك غضا عن فترات البعد العاطفي التي حدثت في بداية الحمل ونهايته وما بعد الولادة، فكل ذلك يؤثر على العلاقة بشكل سلبي.
أختي العزيزة دورك الآن ليس الحديث معه بل الفعل .. اكسري روتين الحياة أنت وابدأي أنت في الاهتمام به وتعويضه قدر الإمكان ما فاته من فرحة وسعادة أول الزواج .. كوني له عروس كل يوم .. لا تتشكين من أهله ومعاملتهم السيئة .. لا تضغطي وتلحي عليه بأن يهتم بكم .. اتركيه هو يقرر ذلك وحده .. وحينما يطلب منك الخروج وحدكما يدون طفلتكما عليك عدم التعليق وطلب وجود طفلتكم لأنه يرغب أن ينفرد بك ويعيش حياته الزوجية التي لم يعيشها..
لا تتعجلي النتائج وانتظريه حتى يقتنع بأنه بالفعل متزوج ولديه طفله ومسؤوليات .. ولا يفضل أن تؤكدي عليه دائما بأن لديه مسؤوليات .. فهو سرعان ما سيعي ذلك حينما يشعر بأنه قد استمتع بك وبحياته قدر المستطاع..
أسعد الله قلبكما وحياتكما ورزق منزلكما السعادة والحب والمودة


د. محمـد حسين

دكتوراه في البحوث والاستشارات , دبلوم الارشاد الاسري والتربوي

استبيان

هل لغة المستشار واضحة وسهلة الفهم؟

نعم لا نوعا ما

هل ترى أنك حصلت على الجواب الكافي؟

نعم لا نوعا ما

هل شعرت بالارتياح بعد حصولك على الاستشارة؟

نعم لا نوعا ما

هل احتوت أجوبة المستشار على خطوات عملية سهلة التطبيق؟

نعم لا نوعا ما